التخطي إلى المحتوى

اصدار بطاقة تموين جديدة هي خدمة مقدمة من خلال موقع مصر الرقمية، وهي خدمة تمكنك من إصدار بطاقة تموين جديدة عبر الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية، حيث قام الموقع بإتاحة خدمة توصيل بطاقة التموين حتى المنزل  من خلال بوابة مصر الرقمية،في إطار تسهيل حصول المواطنين على خدمات بطاقات، وذلك تماشيا مع توجيهات القيادة السياسية بالتحول الرقمي والتيسير للمواطنين في الحصول على خدمات مميكنة ومتميزة ونقدم في موقعنا (موقع تابع مصر) خطوات اصدار بطاقة تموين جديدة من خلال موقع مصر الرقمية.

اصدار بطاقة تموين جديدة عن طريق الإنترنت

تشترط وزارة التموين لتقديم الطلب إلكترونيًا:

  • إقرار مقدم الطلب بأن البيانات المقدمة صحيحة
  • وكذلك أن يكون أحد أفراد الأسرة من المقيدين في البطاقة له رقم تليفون محمول مُسجل على موقع بوابة مصر الرقمية

وتقوم الوزارة باستقبال الطلبات من خلال الموقع فيمكنك البدء بخطوة تسجيل حساب في بوابة مصر الرقمية ثم اتباع الخطوات المذكورة في هذا المقال.

اصدار بطاقة تموين جديدة 2021 موقع بوابة مصر الرقمية
اصدار بطاقة تموين جديدة 2021 موقع بوابة مصر الرقمية

خطوات استخراج بطاقة تموين لأول مرة

لكي تستطيع اصدار بطاقة تموين جديدة  لابد من الدخول على  بوابة مصر الرقمية واتباع الأتي:

  • اضغط على خدمات التموين، ثم على “إصدار بطاقة تموين جديدة”، علمًا بأنّه إذا تمت إضافة بيانات غير صحيحة أو لأفراد غير تابعين لأسرتك يتم إلغاء الطلب.
  • ادخل المحافظة المسجلة ببطاقة الرقم القومي، واختر الإدارة التموينية ومكتب التموين التابع لك من القوائم المتاحة.
  • و الآن يمكنك إضافة فرد أو أكثر من أفراد أسرتك إلى بطاقتك التموينية.
  • اضغط على “موافق على الشروط والأحكام”.
  • ادخل العنوان الذي تريد استلام بطاقة التموين الجديدة عليه بالتفصيل.
  • سيتم عرض البيانات التي أدخلتها لمراجعتها.
  • ويمكنك تعديل أي منها بالضغط على زر “تعديل”،ثم اضغط على زر”التالي”.
  • يتم عرض ملخص الطلب وهي تكلفة إصدار بطاقة تموين جديدة.

علما بأنه يتم اختيار خدمة توصيل البطاقة إلى المنازل مقابل رسوم الخدمة هي 23.5 جنيه بالنسبة لاستخراج البطاقات الجديدة لمن ليست له بطاقة وفقا للشروط ثم اضغط على “سدد الآن”.

استخراج بطاقة التموين عن طريق الإنترنت

 

بسهولة كما شرحنا اصدار بطاقة تموين جديدة 2021 عن طريق النت، ثم اختر طريقة السداد المناسبة لك من الخيارات المتاحة أمامك، سواء بالبطاقة الائتمانية أو شبكة شركات التحصيل المختلفة.

  • عند استعمال الدفع بالفيزا سيطلب منك كتابة الرقم المطبوع على الكارت وتاريخ انتهاءه، ثم الرقم السري واختيار الدفع الآن.
  • في حالة الدفع عن طريق شبكات شركات التحصيل مثل أمان أومصاري أو فوري، أدخل بريدك الإلكتروني ورقم المحمول الخاص بك، ثم اضغط على زر “التالي”.
  • سيظهر لك كود السداد، وعداد مداد صلاحيته، احفظ الكود أو التقط صورة له، أو طباعته والذهاب له إلى أقرب منفذ سداد قريب منك، وأخبر المسؤول أنّك تريد السداد لمصر الرقمية، واطلب الإيصال بعد إتمام عملية السداد.
  • ستظهر بعد ذلك لك رسالة تفيد بأنّه تم “إرسال طلبك بنجاح”، ويمكنك تتبع الطلب بالضغط على “تتبع الطلب”، أو العودة إلى الصفحة الرئيسية.

 

ويمكنك تتبع الخطوات أيضا عن طريق هذا الفيديو

والذي تم إصدارة من الموقع الرسمي موقع دعم مصر عبر منصة يوتيوب (YouTube) لتسهيل الإرشادات علي كافة المواطنين.

دعم مصر اصدار بطاقة تموين جديدة

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية في تصريحات سابقة ما تردد من شائعات عن حذف المواطنين من بطاقات التموين، وأكدت على أنه لن يتم حذف أى مواطن من منظومة التموين بسبب الدخل او المعاش أو الممتلكات المختلفة،موضحة أنه تم إصدار نحو 568 ألف بطاقة تموين جديدة للأسر الأكثر احتياجاً،وأشارت إلى أن إضافة المواليد للبطاقة التموينية الجديدة التى يتم اصدراها تكون بحد أقصي 4 أفراد وكذلك أى إضافات جديدة على البطاقات التموينية الحالية تكون بحد أقصى 4 أفراد.

اصدار بطاقة تموين جديدة وإيصالها لعنوانك

بعد القيام بالخطوات السابقة من اصدار بطاقة تموين جديدة وإرسالها تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتحقق من البيانات ومراجعتها، ثم  بمجرد الانتهاء من طباعة البطاقة بعد التأكد من صحة بيانات صاحب الطلب يتم توصيل البطاقة إلى صاحبها في العنوان الذي أدخله والذي يريد استلام بطاقة التموين الجديدة عليه والذي تم إدخاله بالتفصيل ومن ثم تصلك البطاقة دون الحاجة إلى التحرك من المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *