التخطي إلى المحتوى

حرص مركز المعلومات التابع لمجلس الوزراء على نفي ما تم إثارته من أنباء أخيرة عدد من مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الأخرى، حول ارتفاع أسعار كروت الشحن وفرض زيادة على أسعار كروت شحن المحمول بنسبة تصل إلى 50%، بعد الإعلان عن رفع أسعار المواد والمنتجات البترولية، التي تم من خلالها رفع أسعار البنزين والسولار والغاز ومشتقات المواد البترولية.

ارتفاع أسعار كروت الشحن

وزارة الاتصالات نفت خبر ارتفاع أسعار كروت الشحن وقد أصدر مركز المعلومات التابع لرئاسة مجلس الوزراء بيانا اليوم أكد فيه قيام المركز بعقد التواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف الوقوف على صحة الخبر من عدمه، حيث أكدت الوزارة نفيها لوجود أي نية لزيادة أسعار كروت الشحن بنسبة 50% نتيجة ارتفاع أسعار المنتجات البترولية ومواد الطاقة.

مؤكدا أن الأسعار الحالية التي تباع بها كروت الشحن للمواطنين ثابته وستبقى عند نفس مستوى الأسعار بدون تغيير، لافتا إلى أن تلك الأنبار لا تخرج عن نطاق إثارة بلبلة الرأي العام وبث روح السخط والتذمر من قبل الشعب المصري، لذلك فإنه لا يجب الالتفات إلى مثل تلك الأنباء حتى التأكد من مصدرها.

رقم استقبال شكاوى المواطنين بشأن كروت الشحن

وقام الجهاز القومي للاتصالات بدوره في حث وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة على تحري الدقة وتوخي الحذر قبل إذاعة أي أخبار من شأنها إثارة الرأي العام وغضب الشعب المصري، معلنًا عن رقم الخط التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الذي يتم استقبال الاستفسارات والشكاوى عليه من قبل المواطنين، وهو 155.

آخر زيادة أقرها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

سبق فرض الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خلال نهاية شهر سبتمبر الماضي زيادة على أسعار كروت شحن المحمول للشبكات الأربعة أورانج وفودا فون واتصالات ووي، وجاءت الزيادة كالتالي:

  • كارت فئة 5 جنيه يباع ب5 جنيهات ويعطي رصيد بقيمة صافية 3,5،
  • وكارت الـ 10 يباع بـ 10 جنيهات، ويعطي صافي رصيد قيمته 7 جنيهات
  • وكارت فئة الـ 15 يباع بـ 15 ويعطي صافي رصيد قيمته 10,5
  • وكارت فئة 20 يباع بـ 20 جنيه، ويعطي رصيد صافي قيمته 14 جنيه،
  • وكارت فئة الـ 25 يباع بـ 25 جنيه، ويعطي صافي رصيد قيمته 17,5.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.