إنهاء إجراءات ترخيص السيارات وهي من الخدمات الجديدة المتميزة التي قامت وزارة الداخلية بتقديمها للمواطن المصري، حيث كان يضيع أكثر من نصف اليوم في أجراءات التراخيص الخاصة بالسيارات سواء الرخصة التي تخص المالك أو السيارة، وتعد تلك الخدمة من أهم الخدمات الإلكترونية التي تواكب العصر الرقمي الذي يشهده العالم، وبهذا تقوم الوزارة بالعمل على توفير الوقت والجهد من أجل استخراج تلك الأوراق المهمة التي لا يستطيع التنقل إلا بها وإلا سيعرض نفسة للمساءلة القانونية، ومن خلال موقعنا سوف نلقي الضوء على هذا الموضع الذي يهم شريحة كبيرة من المجتمع المصري من خلال تابع مصر.

إنهاء إجراءات ترخيص السيارات

وقد قامت وزارة الداخلية بتقديم خدمة إنهاء إجراءات ترخيص السيارات مقابل مبلغ مالي يصل 400 جنية وهذا في وقت قصير جدا والتوضيح فيما يلي:

  • رسوم ترخيص السيارات مقابل 400 جنية.
  • يتم هذا من خلال مراكز التكنولوجيا الخاصة بالخدمات المرورية.
  • يتم تنفيذ تلك الخدمة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية ومطروح وأسوان وقريبا التعميم.
  • تقدم تلك الخدمة لمالكي السيارات حتى 200 سى سى.
  • تقدم تلك الخدمة لسعة الأكثر من 200 سى سى من وحدات المرور التابع لها.
 إنهاء إجراءات ترخيص السيارات
إنهاء إجراءات ترخيص السيارات خلال 12 دقيقة بوحدات المرور المتنقلة

طرق إنهاء إجراءات ترخيص السيارات 400 جنية

وقد قررت قطاع الخدمات المرورية تخصيص أكثر من طريقة لإتمام إجراءات ترخيص السيارات وإليكم تلك الطرق:

  • الطريقة الأولى: من خلال مراكز الخدمات المرورية المتنقلة.
  • الطريقة الثانية: من خلال الخط الساخن 15558 لطلب هذه الخدمة المتميزة.
  • الطريقة الثالثة: من خلال منشآت المراكز الخدمية المرورية المنتشرة في شتى أنحاء الجمهورية.

ومن الجدير بالذكر: أن الهيئة العامة للمرور تقوم بتجهيز تطبيق يمكن من خلالة تنفيذ إنهاء إجراءات ترخيص السيارات بكل سهولة من خلال الضغط على بضعة أيقونات.

إنهاء إجراءات ترخيص السيارات
إنهاء إجراءات ترخيص السيارات خلال 12 دقيقة بوحدات المرور المتنقلة

تجديد الرخصة من المنزل

وقد بدأت وزارة الداخلية بتخصيص وحدات متنقلة لإتمام إجراءات ترخيص السيارات وهذا في 5 محافظات وسوف يتم التعميم في القريب العاجل، حيث تعمل الوزارة على إنهاء كافة الإجراءات الخاصة مقابل مبلغ مادي لا يتعدى 400 جنية مصري.

حيث يوفي هذا المبلغ العديد من الوقت والجهد على مالك السيارة بحيث لا تتعدى 200 سى سى، وفي حال الزيادة يتم التجديد في وحدة المرور التابع لها الرخصة.

وحدات المرور المتنقلة لإنهاء تراخيص السيارات بمصر

حيث تتبع وزارة الداخلية وتختص تلك المراكز التكنولوجية المتنقلة لإنهاء إجراءات ترخيص السيارات التي تصل سعتها إلى 200 سى سى، حيث تعد تلك الوحدات من الطرق الهامة والمستحدثة في إنهاء التراخيص مقابل 400 جنية في خلال 12 دقيقة.

ويأتي هذا للتسهيل على المواطن وتخفيف العبء عن وحدات المرور التي تتكدس بمالكي السيارات، وتقدم تجديد الرخصة وبدل تالف وإصدار ملصق إلكتروني والعديد من الخدمات التي تهم أصحاب السيارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.