التخطي إلى المحتوى

كثير يعاني خلال هذه الأيام من أعراض نزلات البرد مع حلول شهر الشتاء بل ومع سوء الأحوال الجوية التي تمر بها مصر خلال هذه الأيام وفق ما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، لذلك نقدم لكم من موقع “تابع مصر” الأعراض المصاحبة لنزلات البرد، ففي فصل الشتاء يصبح الشخص أكثر عرضة لنزلات البرد أو كما هو متعارف عليه بين الناس بالرشح أو الزكام، وهو مرض معرض له أي شخص مهما اختلفت الأعمار، فيصيب الأطفال والشباب والكبار، ومن أمراض فصل الشتاء، ونضع لكم هنا معرفة أعراض نزلات البرد وطرق الوقاية منها، وذلك للحد من الأعراض والشفاء منها في أقرب وقت.

تعرف كذلك على

 

وتعرف نزلات البرد بأنها التهاب فيروسي يصيب الجهاز التنفسي العلوي كالبلعوم والأنف، ويعد تلك المرض الفيروسي من الأمراض المعدية له قدرة في الانتشار سريعة بين الأشخاص، فلو لاحظنا عندما يصيب شخص من أفراد العائلة بنزلة البرد يلاحقه في الإصابة باقي أفراد العائلة.

أعراض نزلات البرد

ومن الأعراض المتعارف عليها لنزلات البرد:

  • إصابة ألم الحلق ثم يتبعه سيلان بالأنف،ويعود سيلان الأنف بمحاولة تخلص الخلايا التي توجد بالأنف من الفيروس المتواجد بداخلها، فتفرز المخاط بكثرة والتخلص منه خارج الأنف.
  • والسعال
  • ويصاحب أيضًا نزلات البرد شعور بحرقة بالعين وعدم المقدرة على فتحها
  • ويشعر المصاب بإرهاق وتعب بوجه عام
  • والشعور ببحة في الصوت
  • وبعض الأشخاص يحدث عندهم ارتفاع في درجة الحرارة.

علاج أعراض نزلات البرد

وباعتبار أن نزلات البرد تعتبر مرض فيروسي ففي العادة لا يوجد علاج فعال له، وتنحصر معظم العقاقير على تخفيف الأعراض الذي يعاني منها المريض كالسعال وارتفاع درجات الحرارة، ويجب الاهتمام بأخذ قسط من الراحة وعلى الأخص لو صاحب نزلات البرد ارتفاع في درجة الحرارة، كما نقدم لكم من هذا الرابط: علاج نزلات البرد بالأعشاب.

أعراض نزلات البرد
أعراض نزلات البرد

مرض الانفلوانزا

هذا المرض لا تختلف أعراضه عن أعراض نزلات البرد، ويجب على الشخص تحديد ما إذا كان مصاب بنزلة برد أو مصاب بالإنفلونزا والتفرقة بينهم في:

  • الانفلوانزا تصيب المريض بسرعة أكثر من نزلات البرد
  • وتصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة أكثر من نزلات البرد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.