التخطي إلى المحتوى

 لكي ينمو الطفل بشكل سليم، فإنه يحتاج إلى الغذاء الصحي، الذي لا يساعد فقط على نمو جسده، ولكن يساعد أيضا على نمو عقله وإدراكه، ويجب أن يكون هذا الغذاء يحتوي على جميع العناصر الغذائية، من بروتين، ومعادن، وفيتامينات، ومواد دسمة ومواد سكرية، وغيرها من العناصر التي يحتاج إليها الجسم، لذلك نقدم لكم عبر موقع “تابع مصر” أطعمة تساعد الطفل على النمو بشكل صحي، كما نوضح لكم بانه يجب إبعادهم تمام عن تناول جميع الأطعمة السريعة، والمشروبات الغازية لما تحتوي عليه من أضرار.

أطعمة تساعد الطفل على النمو

نقدم لكم مجموعة من أطعمة تساعد الطفل على النمو بشكل سليم وهي تلك المكونة من الحليب ومشتقاته، والحبوب، والخضروات، وكذلك الفواكه، ونوضح كذلك الأطعمة التي يجب الابتعاد عنها والتي لا تفيد الطفل بل تضرره كالمشروبات الغازية واللحوم المصنعة.

الحليب ومشتقاته

يساعد تناول الحليب على حصول الطفل على ما يلزمه من الكالسيوم لبناء عظامه وأسنانه، حيث أن الطفل يحتاج إلى 500 مليجرام، من الكالسيوم في اليوم الواحد، وتلك النسبة يمكن الحصول عليها عن طريق تناول الطفل كوب من الحليب يوميا.

 الحبوب

يلزم الطفل ما لا يقل عن أربع وجبات يومية من الحبوب، نظرا لفائدتها القصوى في بناء الجسم وتقويته، ويجب التنوع في تقديمها حتى لا يمل الطفل من تناولها.

 الفواكه والخضروات

يجب المداومة على إعطاء الطفل الخضروات والفاكهة بصورة مستمرة، ويفضل تقديمها له على صورة وجبات خفيفة، لما لها من أهمية كبيرة  لصحة جميع أجهزة الجسم.

الدهون

تعد الدهون مصدر أساسي للطاقة، لذلك لابد من الحرص على إدخالها ضمن الطعام المقدم للطفل، ولكن بنسب بسيطة، حتى لا تسبب ضرر لجسم الطفل.

اللحوم والدواجن

تعتبر اللحوم والدواجن، مصدر أساسي للزنك، والذي يساعد في تقوية الذاكرة لدى الأطفال، لذلك يجب المداومة على تناولها، وخاصة لحوم الأبقار، والكبد.

أطعمة ضارة بالطفل يجب الابتعاد عنها

هناك بعض الأطعمة التي تضر بصحة الطفل، كما تسبب له قلة التركيز ومنها

المشروبات الغازية

  • تعد المشروبات الغازية، من أكثر الأشياء ضرر بصحة الطفل
  • نظرا لاحتوائها، على الصودا التي تكون سبب في هشاشة العظام لدى الأطفال
  • كما تحتوي أيضا على السكريات الضارة.

اللحوم المصنعة

  • تحتوي تلك اللحوم على الكوليسترول الضار، وأيضا الدهون المشبعة
  • مما يكون سبب رئيسي في قلة التركيز وضعف الطاقة لدى الطفل

الحلوى المصنعة

  • تعمل تلك الحلوى على إتلاف الخلايا العصبية لدى الطفل
  • كما تكون سبب في فرط الحركة لديه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.