التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم اليوم متابعينا آخر أسعار الذهب اليوم الجمعة في السوق المصري الموافق 26/1/2018 ، فقد سجل عيار 21 قيمة 664 جنيه اليوم ويعتبر الذهب عيار 21 هو الأكثر مبيعا وطلبا، ونحن هنا في موقع ” تابع مصر” نقدم لكم أخر التغيرات اليومية في أسعار الذهب بحسب التغيرات في السوق وبحسب الأسعار العالمية للأوقية ، كما نقدم لكم تحليل عن أوضاع سوق الذهب مع الاستعانة بأهم أراء خبراء الذهب والتجار في مصر .

أسعار الذهب اليوم الجمعة

يسجل المعدن الأصفر اليوم الجمعة 26 يناير 2018 بجميع الأعيرة النارية هي:

  • الذهب عيار 18 : سجل 569 جنية
  • الذهب عيار 21: سجل 664 جنية
  • الذهب عيار 24 : سجل 759 جنية
  • الذهب عيار 14: يسجل سعر 443 جنيه
  • سعر الجنية الذهب  :5.312 جنية
  • سعر الأوقية : 1.285دولار
  • كيلو الذهب: سجل  758.857 جنيه مصري

تأثير الأوقية علي سعر الذهب في مصر

هناك عوامل تؤثر علي سعر الذهب في مصر أهمها الأوقية فأسعار الذهب في مصر تتأثر بالتغيرات العالمية التي تحدث للأوقية من ارتفاع أو انخفاض ، وهذا التغير في الأوقية يرجع لتغير سعر الدولار في البورصة ،فعندما يرتفع سعر الدولار يحدث تراجع في أسعار الأوقية والعكس ،وأيضا تتغير أسعار الأوقية تبعا للمتغيرات الاقتصادية العالمية.

تغير سعر الذهب بسعر الدولار

ويحدث تغير في أسعار الذهب اليوم الجمعة تبعا لتغير سعر الدولار في البنوك والمصارف ،والعرض والطلب ،كما تشهد أسعار الذهب في مصر تفاوت بسيط في سعر أعيرة الذهب بحسب المحافظات في مصر ولكنه يعد تفاوت بسيط يقدر بـ 50 قرشا أو جنية واحد فقط.

مصنعية الذهب

نجد تفاوت في مصنعية الذهب من تاجر لأخر أو باختلاف الشركة المصنعة للذهب ،وأيضا تختلف مصنعية الذهب باختلاف نوع قطعة الذهب أو المشغولات الذهبية ، فنجد أن مصنعية الخواتم تختلف عن مصنعية السلاسل وهكذا.

وقد حدث ارتفاع كبير بسعر الأوقية في الفترة الماضية وبلغ هذا الارتفاع 1340 دولار وهدة تعتبر المرة الأولي التي تسجل الأوقية هذا الارتفاع وهذا بسبب ضعف مستوي الدولار أمام باقي العملات وخاصة أمام الين.

سعر الذهب يشهد صعودا

شهد سعر الذهب منذ أمس الخميس ارتفاع لنحو 4 جنيهات لكل عيار، حيث كسر الذهب عيار 21 حاجز 660 جنيه وأصبح لأول مرة في تاريخ المعدن الأصفر يصل إلى 664 جنيه في مصر، مع توقع استمرار الارتفاع التدريجي للذهب، ووضعنا لكم بيان أسعار الذهب اليوم الجمعة 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.