التخطي إلى المحتوى
أدعية صلاة الفجر في رمضان 1443 لفك الكرب وحفظ النفس والولد
أدعية صلاة الفجر في رمضان 1443 لفك الكرب وحفظ النفس والولد

أدعية صلاة الفجر في رمضان حيث يفضل المسلمون هذا التوقيت الرمضاني المميز لما فيه من خشوع وتضرع للذات الإلهية بتقبل تلك الابتهالات، ويحرص المسلمون في شتى بقاع الأرض على أداء تلك الصلاة في موعدها في المساجد لخيرها وخصوصا في هذا الشهر المبارك الذي تزداد فيه الأعمال الصالحة من ذكر وصلاة وزكاة وصلة أرحام وقراءة قران راجين من الله سبحانه وتعالى عفوه ورضاه عنا وأن يجعلنا من عتقاء تلك الأيام المباركة ومن خلال موقعنا موقع تابع مصر سوف نعرض لكم بعض الأدعية فاحرصوا عليها لعلها المنجية.

أدعية صلاة الفجر في رمضان

ومن أهم أدعية صلاة الفجر في رمضان ما سوف نسرده لكم فيما يلي:

  • “ربنا، إياك نعبد ولك نصلي ونسجد وإليك نسعى نرجو رحمتك ونخشى عذابك إن عذابك كان غراما، اللهم إنا نستعينك ونسترضيك ونستغفرك ونثني عليك ولا نكفرك ونخضع لك فأكرمنا وأعفو عنا إنك أنت الأكرم”.
  • “اللهم إني أسالك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي”.
  • ” اللهم إني أسالك في صلاتي بكة تطهر بها قلبي وتكشف بها كربي وتغفر بها ذنبي وتغني بها فقري وتصلح منها أمري وتبيض بها وجهي يوم ألقاك يا الله”.
أدعية صلاة الفجر في رمضان
أدعية صلاة الفجر في رمضان 1443 لفك الكرب وحفظ النفس والولد

دعاء الفجر للأحبة

ويستحب الجميع أدعية صلاة الفجر في رمضان وهذا لما في هذا الشهر وهذا الوقت من بركه والكثير من الأحبة في قلوبنا إليكم بعض الأدعية الخاصة بهم:

  • ربي خالق كل شئ اللهم إني اسألك باسمك الأعظم أن تفتح أبواب السعادة في قلوب أولادي ومن أحب، اللهم أنزل عليهم الرزق كما تنزل الغيث، اللهم هون عليهم كل صعب، اللهم أرزقهم العمر المديد والولد الصالح”.
  • “اللهم فرج كروب أحبتي ومن هم في قلبي، اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام، اللهم لا تمنع عنهم الخير وزدهم من العمر والصحة والولد الصلح”.
أدعية صلاة الفجر في رمضان
أدعية صلاة الفجر في رمضان 1443 لفك الكرب وحفظ النفس والولد

دعاء لصلاة الفجر في وقتها

وبعد أن عرضنا لكم أدعية صلاة الفجر في رمضان لا ننسى دعاء صلاة الفجر في وقتها ” ربنا لا معين لا أنت، اللهم أعنا على القيام لصلاة الفجر، اللهم أكرمنا بأدائها في وقتها.

” اللهم أكتب لنا الخير حيث كان، وجنبنا الشر أينما كان، اللهم انك باركت لأمتك في بكورها فأكرمنا بصلاة الفجر في ميعادها” وهي من أفضل أدعية صلاة الفجر في رمضان.

دعاء الفجر قصير

ومن أدعية صلاة الفجر في رمضان ما ورد عن النبي صل الله علية وسلم ” اللهم إني أسالك علما نافعا، ورزقا طيبا، وعملا متقبلا”. وهذا الدعاء بعد التسليم من صلاة الفجر.

ومنها قوله صلوات الله وسلامه علية” اللهم أجرني من النار” من قالها بعد صلاة الفجر 7 مرات فمات أجاره الله من النار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.