التخطي إلى المحتوى

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية حتى تساعد المقيمين والمواطنين على إنجاز العديد من المعاملات دون الضرورة إلى الذهاب أي فرع لجوازات السفر في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث أن منصة أبشر تحتوي على الكثير من الخدمات المتعلقة بوزارة المرور ووزارة الحج والعمرة.

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

التزمت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بتوفير منصة أبشر لتزويد المواطنين والمقيمين بالعديد من الخدمات الإلكترونية بجانب إلى ذلك خدمات الجوازات السعودية، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتسجيل الدخول إلى المنصة والانتقال إلى خدمة الجوازات الإلكترونية:

  • الدخول على منصة أبشر مباشرة من الرابط السابق
  • انقر فوق أيقونة الأفراد في واجهة الموقع.
  • أدخل اسم المستخدم أو رقم الهوية، ثم أدخل كلمة المرور.
  • انقر فوق الزر “تسجيل الدخول” وانتظر حتى يتم تحميل النظام.
  • اضغط على خيار الخدمات واختر الخدمة.
  • انقر على “الجوازات” وحدد الخدمة المطلوبة.
أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول 1442 تطبيق أبشر الجديد أفراد
أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول 1442 تطبيق أبشر الجديد أفراد

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول وزارة الداخلية الجوازات السعودية

صدر أول نظام للجوازات في المملكة سنة 1348هـ لتنظيم إجراءات دخول وخروج المواطنين والأجانب داخل في المملكة العربية السعودية، كما تابع إصدار الجوازات السفر والشئون ذات الصلة.
وقد أعلن القرار الوزاري في عام 1395 هـ بإنشاء ديوان الجوازات والجنسية بوزارة الداخلية، وتم فصل الديوان العام للجوازات عن ديوان الأحوال المدنية الملكية عام 1403 هـ وأصبح ديوانًا مستقلاً يرتبط ارتباطًا مباشرًا بوزير الداخلية ونائبه.

أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول
الجوازات السعودية تسجيل الدخول

رابط أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول

يمكننا الانتقال مباشرة من “منصة أبشر الإلكترونية ” إلى صفحة التسجيل الشخصي، ويمكنك التغيير إلى “من هنا” لتسجيل أعمال أبشر على منصة أبشر الإلكترونية.
يجب عليك أولاً زيارة موقع أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول، وإكمال العملية للوصول مباشرة إلى جميع الخدمات عبر الإنترنت التي توفرها هذه المنصة.

تطبيق أبشر الجديد أفراد

كما أطلقت منصة ابشر تطبيق أبشر الجديد افراد للهواتف الذكية لاستخدام التطبيق بسهولة ويسر وإجراء الخدمات الالكترونية في دقائق وانت في المكتب أو البيت من خلال تحميل تطبيق أبشر عبر المتجر الالكتروني لهاتفك الذكي، وفي الختام قد تعرفنا على كيفية الدخول على موقع أبشر الجوازات السعودية تسجيل الدخول به بكل سهولة، ونتمنى أن ينال المقال إعجابكم وننتظر تعليقاتكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.