التخطي إلى المحتوى

آبل تضيف خاصية جديدة لتأمين أجهزتها في خطوة جديدة من قبل شركة أبل لحماية أجهزتها من القرصنة قررت الشركة إطلاق تصحيح جديد لبرنامج تصفح الويب الخاص بأجهزتها “سفاري” والذي يستخدم علي أجهزة الأيفون والايباد، وماك وذلك في خلال أيام، ونقدم لكم كافة المعلومات حول هذه الحماية.

آبل تضيف خاصية جديدة لتأمين أجهزتها

 

والسبب في ذلك التعديل الأمني يرجع إلى اكتشاف شركات صناعة الرقائق الكبرى بعض العيوب التي ستؤدي الي تعرض أجهزة شركة ابل للقرصنة.

فقد كشفت شركة جوجل وبعض الجهات التي تختص بالبحث الأمني عن وجود اثنين من العيوب التي ستؤدي للتأثير علي المعالجات التابعة لشركة “إنتل” AMD  ، ARM  .

أما عن تلك العيوب أو ما تسمي بالثغرات فظهرت واحدة تسمي “Meltdown”  وهذه الثغرة تؤثر علي رقائق انتل ، وهناك ثغرة أخرى اكتشفت تسمي “Spectre ” وهي تؤثر علي رقائق الكمبيوتر المصنوعة في السنوات الماضية ككل .

أما عن ما ذكرته شركة آبل

  • قالت شركة آبل من خلال الموقع الخاص بها علي الانترنت أن أجهزة ماك و “IOS” تتأثر بـ” Meltdown ، Spectre”
  • ولكن التحديثات التي أجريت علي أنظمة تشغيل أجهزة أبل تستطيع أن تحمي الجهاز والمستخدمين من أي هجوم أو قرصنة.
  • وأوضحت شركة ابل عبر التقرير الخاص بها أن أجهزة ماك و “IOS” معرضة لهجمات Spectre”” من خلال تشغيل مجموعة من التعليمات البرمجية علي متصفحات الويب ” K ” .
  • وأصدرت أبل بيان بأنها ستقوم بتصحيح المتصفح ” سفاري” الخاص بهذه الأجهزة خلال الأيام القادمة لتلافي هذه العيوب.

موقف شركة جوجل وميكروسوفت من العيوب والثغرات

  • يذكر أن بعد اكتشاف هذه العيوب والذي كان يوم الأربعاء الماضي قامت شركتي جوجل وميكروسوفت  على الفور بالتصريح لمستخدمي منتجاتهم أن منتجاتهما قد تأثرت بتلك الثغرات والعيوب التقنية الخاصة بحماية الأجهزة والمستخدمين من القرصنة .
  • كما ذكرت جوجل ومايكروسوفت أن أجهزة هواتف الاندرويد محمية إذا كانت تستخدم أحدث الإصدارات من التحديثات الأمنية المعدلة بينما فضلت شركة ابل الانتظار ليوم حتي أعلنت عن اكتشاف هذه الثغرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.